تأثير تطبيقات الهواتف الذکيه على أداء شرکات السياحه فئه أ

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

لقد غيرت تطبيقات الهواتف الذکية عملية السفر بأکملها ، حيث ساعدت على أبقاء المسافرين في أتصال دائم خلال رحلتهم وتوفير کل سبل الراحة لهم ، وبهذا فقد أثرت فى عملية تخطيط الرحلة ، وعملية صنع القرار ، لذالک تعد تطبيقات الهواتف الذکية فرصة کبيرة لشرکات السياحة لاستخدامها فى الحفاظ على العملاء ، والتواصل المستمر معهم خلال الرحلات ، بالإضافة الي أنها تعد أداة تسويقية وإعلانيه جيده لتقديم وعرض المنتجات والخدمات السياحية ، ولذالک تهدف الدراسة الي التعرف على مدى أستخدم تطبيقات الهواتف الذکية ، وتأثير أستخدمها في رفع کفاءة وفاعلية أنشطة وخدمات شرکات السياحة فئه (أ)، حيث تم أستخدم المنهج الوصفي التحليلي وذالک  باستخدام الاستبيان لجمع البيانات الأولية للدراسة ، حيث تم توزيع 300 استمارة استبيان علي موظفي شرکات السياحة فئه (أ) بمحافظة القاهرة الکبرى ، وقد أظهرت نتائج الدراسة على أنه بالرغم من الأهمية التي تتميز بها تطبيقات الهواتف الذکية في عرض وتسويق الخدمة السياحية وبالرغم من تفضيل العملاء لها لأستخدمها فى الحصول على الخدمة في المستقبل، ألا أن هناک عدد قليلا جدا من شرکات السياحة ممن يستخدمون تطبيقات الهواتف الذکية في أعمالهم ، وذالک لوجود العديد من العواقب والتحديات الى تواجه شرکات السياحة في أستخدم التطبيقات ، وهو ما أوصت به الدراسة بضرورة تذليل وکسر العواقب والتحديات أمام شرکات السياحة وتشجيعها على أستخدم تطبيقات الهواتف الذکية لتحسين استراتيجياتهم التسويقية ، وأخذها ميزة تنافسية فى تقديم الخدمة السياحية 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية