يتناول هذا البحث دراسة أثرية فنية لنموذج من الأدوات المستخدمة في الكنيسة الأرثوذكسية وهو كرسي الكأس الحامل للكأس أثناء القداس الديني وهو عبارة عن صندوق من الخشب مربع الشكل يبلغ طول ضلعة 20سم وارتفاعه 27 سم، وللصندوق أربعة جوانب نفذ عليه تصاوير لأيقونات لأثنين من الفنانين المشهورين في هذا المجال الفني، وقد دعمت البحث بدراسة مقارنة للأساليب الفنية التي تميز بها كلا الفنانين في تنفيذ الأيقونات.
عبد المولى, ريهام إسماعيل, & عبد الرحمن, إيمان علي. (2023). أيقونات كراسي الكأس للفنانين إبراهيم الناسخ وأنسطاسي الرومي في ضوء نماذج مختارة من كنائس وسط الدلتا: دراسة فنية مقارنة. المجلة الدولية للتراث والسياحة والضيافة, 17(1), 67-96. doi: 10.21608/jihtha.2023.302819
MLA
ريهام إسماعيل عبد المولى; إيمان علي عبد الرحمن. "أيقونات كراسي الكأس للفنانين إبراهيم الناسخ وأنسطاسي الرومي في ضوء نماذج مختارة من كنائس وسط الدلتا: دراسة فنية مقارنة". المجلة الدولية للتراث والسياحة والضيافة, 17, 1, 2023, 67-96. doi: 10.21608/jihtha.2023.302819
HARVARD
عبد المولى, ريهام إسماعيل, عبد الرحمن, إيمان علي. (2023). 'أيقونات كراسي الكأس للفنانين إبراهيم الناسخ وأنسطاسي الرومي في ضوء نماذج مختارة من كنائس وسط الدلتا: دراسة فنية مقارنة', المجلة الدولية للتراث والسياحة والضيافة, 17(1), pp. 67-96. doi: 10.21608/jihtha.2023.302819
VANCOUVER
عبد المولى, ريهام إسماعيل, عبد الرحمن, إيمان علي. أيقونات كراسي الكأس للفنانين إبراهيم الناسخ وأنسطاسي الرومي في ضوء نماذج مختارة من كنائس وسط الدلتا: دراسة فنية مقارنة. المجلة الدولية للتراث والسياحة والضيافة, 2023; 17(1): 67-96. doi: 10.21608/jihtha.2023.302819