هدفت هذه الدراسة إلى تقييم أثر التحول الرقمي وأبعاده الخمسة المتمثلة في وجود إستراتيجية للتحول الرقمي، والبنية التحتية للتحول الرقمي، والتدريب على تكنولوجيا المعلومات، والموارد البشرية ذوي المعرفة، والمهارات الرقمية على استدامة الميزة التنافسية في شركات السياحة فئة (أ). لتحقيق هدف الدراسة تم تصميم استمارة استبيان موجهة للعاملين في شركات السياحة فئة (أ) بمحافظة القاهرة، والبالغ عددهم 1254 شركة. تم توزيع الاستبيان بشكل إلكتروني، وتم الحصول على 582 استجابة، بينما تم تحليل 488 استمارة صالحة. توصلت نتائج الدراسة إلى وجود تأثير معنوي وإيجابي للتحول الرقمي على استدامة الميزة التنافسية في شركات السياحة فئة (أ). كما أبرزت نتائج الدراسة أن أبعاد التحول الرقمي المتمثلة في وجود إستراتيجية للتحول الرقمي، والبنية التحتية للتحول الرقمي، والتدريب على تكنولوجيا المعلومات، والموارد البشرية ذوي المعرفة، والمهارات الرقمية تؤثر بشكل منفرد معنوياً وإيجابياً على الميزة التنافسية المستدامة في شركات السياحة فئة (أ).
الأسرج, أسماء سعيد احمد, & محمد, محمد شعبان إسماعيل بسيوني. (2022). أثر التحول الرقمي على استدامة الميزة التنافسية في شركات السياحة المصرية. المجلة الدولية للتراث والسياحة والضيافة, 16(2), 101-126. doi: 10.21608/jihtha.2022.276709
MLA
أسماء سعيد احمد الأسرج; محمد شعبان إسماعيل بسيوني محمد. "أثر التحول الرقمي على استدامة الميزة التنافسية في شركات السياحة المصرية". المجلة الدولية للتراث والسياحة والضيافة, 16, 2, 2022, 101-126. doi: 10.21608/jihtha.2022.276709
HARVARD
الأسرج, أسماء سعيد احمد, محمد, محمد شعبان إسماعيل بسيوني. (2022). 'أثر التحول الرقمي على استدامة الميزة التنافسية في شركات السياحة المصرية', المجلة الدولية للتراث والسياحة والضيافة, 16(2), pp. 101-126. doi: 10.21608/jihtha.2022.276709
VANCOUVER
الأسرج, أسماء سعيد احمد, محمد, محمد شعبان إسماعيل بسيوني. أثر التحول الرقمي على استدامة الميزة التنافسية في شركات السياحة المصرية. المجلة الدولية للتراث والسياحة والضيافة, 2022; 16(2): 101-126. doi: 10.21608/jihtha.2022.276709