دوافع العملاء لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي في قطاع الفنادق بمدينة الاسکندرية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

مما لاشک فيه ان العصر الحالى هو عصر الثورة المعلوماتية التى سهلت نشر المعلومات الخاصة بالمنشاّت الفندقية والمطاعم وأعطت الفرصة للعملاء لمقارنة البدائل المتاحة لتحديد اماکن الاقامة  ويهدف البحث  لدراسة دوافع العملاء  لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي في قطاع الفنادق فى مدينة الاسکندرية. واتبع البحث المنهج الوصفى التحليلى وقد استخدم الاستبيان بالمقابلة الشخصية کأسلوب لجمع البيانات المتعلقة بالبحث وذلک على عينة عشوائية بسيطة قوامها 180 عميل وتم تفريغ البيانات احصائياً حيث اظهرت النتائج أنه توجد فروق ذات دلالة احصائية بين أفراد العينة عند استخدام مواقع التواصل الاجتماعي ودافع التعبير عن الرأي وجمع المعلومات تبعاً للسن والنوع والحالة الاجتماعية والحالة الوظيفية والمستوى التعليمي. وکذلک وجود علاقة ارتباطيه عکسية بين استخدام مواقع التواصل الاجتماعي والسن حيث بلغت قيمة r (-0.16).
الکلمات الدالة  مواقع التواصل الاجتماعي , دوافع العملاء , مشارکة المعلومات, التعبير عن الرأى وجمع المعلومات.
 

الكلمات الرئيسية