علاقة ادارة الموارد البشرية بمؤشرات اداء شركات السياحة في فترة ما بعد جائحة الكورونا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

معهد السياحة و الفنادق-الكلية التكنولوجية - وزارة التعليم العالي - مصر

المستخلص

     تعتبر الموارد البشرية ممثلة في العاملين بالقطاع السياحي و الفندقي من مختلف الفئات و المستويات و التخصصات هي الدعامة الحقيقية التي تستند اليها الشركات و الادارات لتحقيق اهدافها , فهم مصدر الفكر و التطوير و هم القادرون علي تشغيل و توظيف الموارد المتاحة للشركات السياحية و الفندقية. لذلك نجد ان الادارة الحديثة تولي اهتماما رئيسيا لدور و علاقة المورد البشري بالاداء و الانتاجية من خلال البحث عن العوامل المؤثرة في الاداء و كفاءة العاملين ايجابا و سلبا و من المعلوم ان اهم اهداف ادارة الموارد البشرية في القطاع السياحي و الفندقي السعي و العمل بان يصل العاملون باداءهم الي اقصي كفاءة ممكنة , لذلك تعمل هذه الادارات علي توفير و توظيف العمالة الجيدة و المؤهلة و الحرص علي تدريبهم و اكسابهم المهارات المختلفة من اجل رفع كفاءتهم و قدراتهم في الاداء و العمل علي اثارة رغباتهم و توجيه السلوك الناتج عنها في الاتجاه الذي يحقق الاداء المرغوب و المطلوب.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية