تعتبر الموارد البشرية ممثلة في العاملين بالقطاع السياحي و الفندقي من مختلف الفئات و المستويات و التخصصات هي الدعامة الحقيقية التي تستند اليها الشركات و الادارات لتحقيق اهدافها , فهم مصدر الفكر و التطوير و هم القادرون علي تشغيل و توظيف الموارد المتاحة للشركات السياحية و الفندقية. لذلك نجد ان الادارة الحديثة تولي اهتماما رئيسيا لدور و علاقة المورد البشري بالاداء و الانتاجية من خلال البحث عن العوامل المؤثرة في الاداء و كفاءة العاملين ايجابا و سلبا و من المعلوم ان اهم اهداف ادارة الموارد البشرية في القطاع السياحي و الفندقي السعي و العمل بان يصل العاملون باداءهم الي اقصي كفاءة ممكنة , لذلك تعمل هذه الادارات علي توفير و توظيف العمالة الجيدة و المؤهلة و الحرص علي تدريبهم و اكسابهم المهارات المختلفة من اجل رفع كفاءتهم و قدراتهم في الاداء و العمل علي اثارة رغباتهم و توجيه السلوك الناتج عنها في الاتجاه الذي يحقق الاداء المرغوب و المطلوب.
النشار, ريم فاروق. (2021). علاقة ادارة الموارد البشرية بمؤشرات اداء شركات السياحة في فترة ما بعد جائحة الكورونا. المجلة الدولية للتراث والسياحة والضيافة, 15(3), 173-194. doi: 10.21608/jihtha.2021.280441
MLA
ريم فاروق النشار. "علاقة ادارة الموارد البشرية بمؤشرات اداء شركات السياحة في فترة ما بعد جائحة الكورونا". المجلة الدولية للتراث والسياحة والضيافة, 15, 3, 2021, 173-194. doi: 10.21608/jihtha.2021.280441
HARVARD
النشار, ريم فاروق. (2021). 'علاقة ادارة الموارد البشرية بمؤشرات اداء شركات السياحة في فترة ما بعد جائحة الكورونا', المجلة الدولية للتراث والسياحة والضيافة, 15(3), pp. 173-194. doi: 10.21608/jihtha.2021.280441
VANCOUVER
النشار, ريم فاروق. علاقة ادارة الموارد البشرية بمؤشرات اداء شركات السياحة في فترة ما بعد جائحة الكورونا. المجلة الدولية للتراث والسياحة والضيافة, 2021; 15(3): 173-194. doi: 10.21608/jihtha.2021.280441