قياس دور الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى لجذب السوق السياحى الأفريقى:"دراسة تحليلية"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية السياحة والفنادق - جامعة بني سويف - مصر

2 كلية هندسة المطرية - جامعة حلوان - مصر

المستخلص

تقوم الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى بدور فعال فى تنشيط  الحركة السياحية الى مصر محلياً وإقليمياً وعالمياً ، ومن بين الأسواق الواعدة والمستهدفة هى السوق الأفريقى ،ويرجع ذلك للتقارب الأيدولوجى والأقتصادى بين مصر والدول الأفريقية فى العصور القديمة، ، إلا أن الأعداد القادمة من هذه الأسواق مازلت ضعيفة .
 تكمن أهمية هذا البحث في قياس الدور الذى تقوم بها الهيئة المصرية للتنشيط السياحى  لجذب السوق الأفريقى، للوقوف على المعوقات وإيجاد حلول لتلك المعوقات التي تعترض زيادة معدل تدفق السائحين الأفارقة، ومن ثم الحفاظ على أحد ثروات الاقتصاد القومي، بالإضافة الى العمل على إيجاد مناخ ملائم لزيادة الحركة السياحية الوافدة .
 
 يسعى البحث الى التعرف على دور الهيئة من حيث أستخدام الأدوات التسويقية  والانشطة الترويجية المختلفة وقياس فعاليتها ،والمشكلات التى تعوق زيادة معدلات الحركة السياحية من السوق الأفريقى واقتراح حلول فى التوصيات، وذلك من خلال تكاتف جهود كافة المعنين من جهات حكومية وخبراء متخصصون والقطاع الخاص لتعظيم الفائدة التي تعود على الاقتصاد القومي المصري جراء استغلال هذا السوق السياحي الكبير بدلاً من إهماله وعدم استغلاله، وتوسيع قاعدة الطلب السياحي.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية