• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • المحكمون
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة الدولية للتراث والسياحة والضيافة‎
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 14 (2020)
المجلد المجلد 13 (2019)
المجلد المجلد 12 (2018)
المجلد المجلد 11 (2017)
العدد العدد 4 (عدد خاص)
العدد العدد 2
العدد العدد 1
العدد العدد 3 (عدد خاص)
الرميدي, بسام. (2017). تقييم الصورة الذهنية لکليات السياحة والفنادق بالجامعات المصرية. المجلة الدولية للتراث والسياحة والضيافة‎, 11(2), 247-271. doi: 10.21608/jihtha.2017.28089
بسام الرميدي. "تقييم الصورة الذهنية لکليات السياحة والفنادق بالجامعات المصرية". المجلة الدولية للتراث والسياحة والضيافة‎, 11, 2, 2017, 247-271. doi: 10.21608/jihtha.2017.28089
الرميدي, بسام. (2017). 'تقييم الصورة الذهنية لکليات السياحة والفنادق بالجامعات المصرية', المجلة الدولية للتراث والسياحة والضيافة‎, 11(2), pp. 247-271. doi: 10.21608/jihtha.2017.28089
الرميدي, بسام. تقييم الصورة الذهنية لکليات السياحة والفنادق بالجامعات المصرية. المجلة الدولية للتراث والسياحة والضيافة‎, 2017; 11(2): 247-271. doi: 10.21608/jihtha.2017.28089

تقييم الصورة الذهنية لکليات السياحة والفنادق بالجامعات المصرية

المقالة 14، المجلد 11، العدد 2، سبتمبر 2017، الصفحة 247-271  XML PDF (975.13 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jihtha.2017.28089
المؤلف
بسام الرميدي
المستخلص
 
تعد الصورة الذهنية لکليات السياحة والفنادق مصدر الميزة التنافسية لها بين التخصصات الأخرى داخل الجامعات المصرية، حيث أن الصورة الجيدة لهذه الکليات يجعلها قادرة علي جذب عدد کبير من الطلاب الراغبين في الالتحاق بها. وتهدف هذه الدراسة إلي التعرف علي الصورة الذهنية لکليات السياحة والفنادق من وجهة نظر طلاب الجامعات في تخصصات مختلفة، وکذلک نظرة المجتمع لهذه الکليات. ولتحقيق هذا الهدف قام الباحث بعمل 38 مقابلة شخصية و 20 مجموعة بؤرية ضمت عينة عشوائية من طلاب الجامعات في التخصصات المختلفة. وتوصلت الدراسة إلي وجود قصور في المعلومات المتداولة بين طلاب الجامعات في التخصصات المختلفة حول کليات السياحة والفنادق ونظام الدراسة بها، والتخصصات التي تقدمها، وفرص العمل المتاحة أمام الخريجين، وکذلک وجود معلومات مغلوطة بين أفراد المجتمع عن هذه الکليات، ومن ثم أصبحت نظرة المجتمع سلبية إلي حد ما لهذه الکليات. وقد توصلت الدراسة أيضاً إلي رغبة عدد کبير نسبياً من هؤلاء الطلاب في الالتحاق بإحدى کليات السياحة والفنادق داخل الجامعات المصرية إذا ما أُتيحت الفرصة لهم للاختيار مرة أخري. ولتحسين وتعديل الصورة الذهنية الحالية لکليات السياحة والفنادق، وتصحيح المفاهيم والمعلومات المغلوطة في المجتمع عن هذه الکليات؛ اقترح الباحث إستراتيجية لتحسين الصورة الذهنية لهذه الکليات.الکلمات الدالة: الصورة الذهنية، الصورة النمطية، کليات السياحة والفنادق، الجامعات.
 
الكلمات الرئيسية
Image؛ Faculties of tourism and hotels؛ Egyptian universities
الموضوعات الرئيسية
الادارة السياحية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 16,610
تنزیل PDF: 6,245
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.