دور الإعلان الإلكتروني في نفي الشائعات المؤثرة في المقصد السياحي المصري

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية السياحة والفنادق – جامعة قناة السويس – مصر

2 قسم الدراسات السياحية - المعهد المصري العالي للسياحة والفنادق – مصر

المستخلص

هدف البحث إلى ضرورة إبراز دور الإعلان الإلكتروني في التصدي للشائعات المؤثرة سلباً في المقصد السياحي المصري وذلك من خلال وضع مجموعة من التوصيات لإبراز هذا الدور، وفي هذا الصدد استخدم المنهج البحثي المختلط Mixed Methods Methodology، حيث قام الباحثان بعمل مقابلات شخصية مع بعض من خبراء السياحة المصرية سواء في وزارة السياحة والآثار أو الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي أو غرفة المنشآت السياحية والفندقية وأعضاء هيئة التدريس.
ومن أهم النتائج التي توصل إليها البحث أن هناك فجوة بين العديد من الجهات والقطاعات السياحية الحكومية منها والخاصة وبين الجهات المسئولة عن الإعلانات وخصوصاً الإعلانات الإلكترونية ومنها وزارة الاعلام المصرية ووزارة الاتصالات المصرية، بالإضافة إلى أن هناك دور بالغ في الأهمية للإعلان الإلكتروني في التصدي للعديد من الشائعات ومقاومتها وهذا بدوره يساعد على زيادة الحركة السياحية القادمة للمقصد السياحي المصري.
أما عن أهم توصيات البحث فقد توصل إلى ضرورة التنسيق المتكامل بين كافة الجهات والقطاعات السياحية الحكومية منها والخاصة خصوصاً وزارة السياحة والاثار ووزارة الاعلام المصرية من أجل التصدي لأي من هذه الشائعات التي تؤثر بالسلب على المقصد السياحي المصري، والعمل على وضع خطة شاملة لكيفية التصدي لمثل هذه الشائعات وزيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية