تبني التسويق الاليکتروني في شرکات السياحة المصرية: دراسة الضغوط البيئية، الفوائد، والتحديات

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

نظرا للتطورات والتغيرات الهائلة التى احدثتها شبکة الانترنت واستخداماتها ومن اهمها التطورات التکنولوجية الحادثة سواء على مستوى الأسواق او التقدم فى تقديم وتوزيع وتسويق الخدمات على مستوي العالم، فقد اصبح تسويق المنتجات والخدمات اکثر تعقيدا وسرعة وانتشارا وکذلک باتت هناک صعوبة فى إرضاء العملاء وتلبية رغباتة واشباع احتياجاتهم. ولهذا لجأت المؤسسات الخدمية الى زيادة الاهتمام بالعميل کما سعت الى تطوير أساليبها التسويقية واتاحت للشرکات السياحية ان تقدم خدمتها بسرعة وکفاءة عالية استطاعت التواصل والتفاعل مع عملاؤها واضافت ايضا اتاحة استخدام ادوات التجارة الالکترونية مما ساهم فى اتمام الصفقات لطلب وتقديم البرامج والخدمات والنفاذ لکل الاسواق العالمية فى اسرع وقت وباقل تکلفة وتهدف هذه الدراسة الى تحديد الفوائد والتحديات الخاصة بتبني التسويق الاليکترونى فى شرکات السياحة المصرية وکذلک الضغوط البيئية التي تدفع الشرکات لتبني انشطة التسويق الاليکترونية. وتشير نتائج الدراسة الى ان هناک مجموعة من الفوائد والضغوط البيئية التي تدفع الشرکات السياحية الى تبني أنشطة التسويق الاليکتروني، وفي الوقت نفسه هناک مجموعة من التحديات التي تؤثر سلبيا على تبني شرکات السياحة لأنشطة التسويق الاليکتروني. وتقدم الدراسة مجموعة من التوصيات التي تساعد الشرکات في تبني أنشطة التسويق الاليکتروني.
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية