شهدت الفترة الأخيرة رکودا سياحيا في بعض مناطق العالم وخاصة بعد تفاقم الأزمة المالية 2009 ، وقد أدرکت الکثير من الدول السياحية فاعلية القوة الناعمة في الترويج لمقاصدها السياحية ومنها المقصد السياحي المصري، الذي تأثرت فيه السياحة تأثرا شديدا بالأزمات التي حدثت منذ ثورة يناير 2011 و ما تلاها من مشکلات، الأمر الذي أفقدها العديد من الأسواق السياحية الرئيسية ، ولهذا وجب التفکير في استخدام أساليب جديدة للترويج السياحي والتي من أهمها استخدام القوة الناعمة ممثلة في المشاهير من نجوم الفن والرياضة والسياسة والإعلام وغيرهم من نجوم المجتمع الدولي المحبوبين.
وتهدف الدراسة إلى التعريف بمفهوم القوة الناعمة وفاعليتها في الترويج السياحي لمصر وطرح بعض السلبيات لاستخدامها في الترويج والدعاية السياحية کارتفاع أسعار هذه الحملات، وکذلک توضيح إيجابياتها حيث تعمل على تصحيح الصورة السلبية لمصر، وقد تم توزيع 220 استمارة استبيان على بعض العاملين في المجال السياحي، وتشير نتائج الدراسة إلى التأثير الإيجابي الکبير الذي تحدثه عناصر القوة الناعمة في جمهور المستهلکين، وفاعلية نجوم الرياضة المصرية في التأثير على السائحين يليهم الفنانين العالميين، فظهور نجوم الرياضة و الفنانين في مقصد سياحي ما دليل على جودة الخدمات السياحية فيه.