دراسة تحليلية لتأثير قيمة وجودة الخدمات السياحية على ولاء السائحين للمقصد السياحى المصرى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى تحليل أثر جودة الخدمات السياحية على ولاء السائحين داخل المقصد السياحي المصري, وتأثير القيمة التي يدرکها السائح على مستوى ولائهداخل المقصد السياحى المصرى. ولکى يمکن تحقيق ذلک تم الاعتماد على المنهج الکمى لمناقشة نتائج الدراسة التى تم جمعها من خلال توزيع  استمارة استبيان على عينة من زائري أهم المقاصد السياحية في مصر خلال الفترة من شهر نوفمبر 2017 حتى نهاية شهر مارس 2018. ولقد تم تحليل البيانات باستخدام مجموعة من المقاييس الإحصائية کالمتوسط الحسابي، والانحراف المعيارى، إلى جانب تحليل الانحدار لاختبار فرضيات الدراسة.. ولقد توصلت الدراسة إلى أن هناک علاقة ذات دلالة معنوية بين جودة الخدمة وولاء العملاء للمقاصد السياحية, إلى جانب هناک علاقة ذات دلالة معنوية بين جودة الخدمة والقيمة المدرکة , وهناک علاقة ذات دلالة معنوية بين القيمة المدرکة وولاء العملاء للمقصد السياحى المصرى.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية