يثير التسويق متعدد الحواس إهتمام المسوقون حالياً؛ حيث تؤثر الحواس بطريقة کبيرة في المشاعر؛ الأمر الذي يؤثر بدوره على صنع القرار. إن اللمس والشم والتذوق والصوت والنظر للمنتج؛ لکل منهم دوره الحيوي في تشکيل إدراک العميل وإتجاهاته تجاه المنتجات والخدمات. ذلک أن استخدام حاسة محددة کتکتيک تسويقي لم يعد مؤثراً في الوقت الحالي (Kumar, 2013). وتتمثل مشکلة البحث في انخفاض حرکة البيع في محال العاديات والسلع السياحية بمدينة شرم الشيخ نتيجة للعديد من العوامل کالتأثيرات السلبية لنظام الرحلات الشاملة، وانخفاض أعداد السائحين الوافدين منذ عام 2011، وعلى الأخص عقب حادث الطائرة الروسية أکتوبر 2015؛ الأمر الذي ييرز الحاجة إلى تحديث إستراتيجياتهم التسويقية وتحفيز السائحين على الشراء عن طريق المداخل الحديثة للإتصالات التسويقية؛ کالتسويق متعدد الحواس. هذا ويهدف البحث إلى: 1- التعريف بالتسويق متعدد الحواس وأنماطه وتأثيره في سلوک المستهلک السياحي. 2- إلقاء الضوء على تطبيقات التسويق متعدد الحواس في قطاع الخدمات السياحية. 3- تقييم تطبيق محال العاديات والسلع السياحية في مدينة شرم الشيخ للتسويق متعدد الحواس وأثر ذلک في السلوک الشرائي للسائح. کما يرتکز البحث على فرض مغزاه: "وجود علاقة بين تطبيق التسويق متعدد الحواس في محال العاديات والسلع السياحية وبين تحفيز السلوک الشرائي للمستهلک السياحي". ويعتمد البحث على المنهج الوصفي "نمط الدراسات المسحية"، حيث تم تصميم استمارة استقصاء وتوزيعها على عينة من محال العاديات والسلع السياحية في مدينة شرم الشيخ في الفترة من يوليو حتى أکتوبر من عام 2017؛ للتعرف على مدى استخدامها لآليات التسويق متعدد الحواس. هذا وقد توصل البحث للعديد من النتائج والتوصيات.