هدف هذا البحث إلى بيان اثر ممارسه الخداع التسويقي بأبعاده ( المنتج ،السعر، الترويج، التوزيع، دلائل مادية، العاملين،الاجراءات والعمليات) على ولاء العملاء وقد اعتمدت الباحثتين على المنهج الوصفى التحليلى لإبراز المفاهيم المتعلقه بموضوع الدراسه وتحليها واستقراء النتائج من خلال استطلاع ارآءعينه مقدارها 60 من رواد المکاتب السياحيه محل البحث و استخدام الباحثتين الاساليب الاحصائية المناسبة کالوسط الحسابى و الانحراف المعيارى و التکرارت و النسب المئوية وفى ضوء ذلک جرى جمع البيانات وتحليها. وهذا قد توصل البحث إلى مجموعة من النتائج من اهمها: وجود خداع تسويقى بأبعاده المختلفة فى مکاتب السياحة و السفر موضع العينه بالقاهرة و ما له من أثر سلبيى ولاء العملاء ، کما ان تلک المکاتب السياحة و السفر مارست الخداع التسويقى بأنواعه بمستوى عالى جدا. قدم البحث مجموعة من التوصيات کان أهمها بذل المزيد من الجهود للحد من ظاهرة الخداع التسويقى بأنواعه لما لها من أثار سلبية على المجتمع بشکل عام و الرواد بشکل خاص.
صبحى, سناء, & الشرقاوى, منال. (2019). أثر الخداع التسويقى على ولاء العملاء (دراسة حالة مکاتب السياحة و السفر بالقاهرة). المجلة الدولية للتراث والسياحة والضيافة, 13(2), 66-94. doi: 10.21608/jihtha.2019.77511
MLA
سناء صبحى; منال الشرقاوى. "أثر الخداع التسويقى على ولاء العملاء (دراسة حالة مکاتب السياحة و السفر بالقاهرة)". المجلة الدولية للتراث والسياحة والضيافة, 13, 2, 2019, 66-94. doi: 10.21608/jihtha.2019.77511
HARVARD
صبحى, سناء, الشرقاوى, منال. (2019). 'أثر الخداع التسويقى على ولاء العملاء (دراسة حالة مکاتب السياحة و السفر بالقاهرة)', المجلة الدولية للتراث والسياحة والضيافة, 13(2), pp. 66-94. doi: 10.21608/jihtha.2019.77511
VANCOUVER
صبحى, سناء, الشرقاوى, منال. أثر الخداع التسويقى على ولاء العملاء (دراسة حالة مکاتب السياحة و السفر بالقاهرة). المجلة الدولية للتراث والسياحة والضيافة, 2019; 13(2): 66-94. doi: 10.21608/jihtha.2019.77511