استراتيجية المحيط الازرق في تسويق المنتج السياحي الثقافي لتحقيق الميزة التنافسية المستدامة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

يعتبر التسويق للمنتج السياحي الثقافي المصري نشاط شامل ومتکامل يشمل جميع الجهود التي تبذلها الدولة والأجهزة المعنية داخلها لجذب انتباه السائحين الدوليين والمحليين لزياره المناطق السياحية داخلها ، ونظراً للتطورات  في عالم الاعمال الذي تتسم بالتغيرات السريعة والديناميکية وتعقدها في مختلف المجالات ، اصبح من الضروري العمل علي إيجاد طرق و اساليب جديده للتسويق من اجل تحقيق الميزة التنافسية المستدامة ، ومن هنا تأتي استراتيجية المحيط الازرق کأسلوب حديث في مجال الإدارة الاستراتيجية حيث تلجأ المؤسسات المعنية الي الاستناد الي التفکير الابداعي والابتکاري لتحقيق التميز  ، وذلک من خلال تبني استراتيجية تسعي الي ابتکار القيمة بدلا من الاستراتيجيات التي تبحث عن البقاء والاستمرار في السوق عن طريق اضافه القيمة، لذلک يهدف البحث إلي القاء الضوء علي اهميه استخدام استراتيجية المحيط الازرق في اداره الاعمال  التسويقية مما يحقق التميز التنافسي المستدام لمصر کمقصد سياحي ثقافي فريد ومتميز ، وقد تم عمل مقابلات شخصيه لبعض المسئولين في هيئه التنشيط السياحي ووزارة السياحة ، اهم النتائج التي تم التوصل اليها هناک اهميه في تنويع اساليب التسويق السياحي ما بين الاساليب العاطفية والوظيفية للوصول الي شرائح واسواق جديده ومتنوعه من السائحين ذوي التوجه الثقافي

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية