يدخل التسويق کنشاط تجاري ذو اهميه کبري في صناعه السياحة ، وهو من أکبر المهام التي تتحکم بها الحکومات وشرکات القطاع الخاص في تطوير هذه الصناعة بعد مهام التخطيط والإشراف عليها ، ولا يقتصر التسويق السياحي علي مجرد تقديم الخدمات أو البرامج السياحيه وعرضها في الداخل والخارج ، بل يجب أن يبدا بدراسه الاسواق السياحيه المصدره وتحديد احتياجاتها من المنتج السياحي والتعرف علي الفرص المتاحه إلي دراسه خصائص العملاء السياحيين وتلبيه رغباتهم واحتياجاتهم بأعلي مستوي ممکن ، وتؤثر دراسه المنتج السياحي في اختيار خطط وبرامج التنشيط السياحي التي تضعها الدوله من اجل تنشيط المبيعات السياحيه في برامجها السياحيه ، ويهدف البحث الي القاء الضوء علي اهميه تقييم الاستراتيجيات الحاليه التي تتبعها المؤسسات المعنيه للتسويق السياحي للمنتج السياحي الثقافي ، وقد تم عمل مقابلات شخصيه لبعض الموظفين في هيئه التنشيط السياحي ووزاره السياحه ، اهم النتائج التي تم التوصل اليها ان هناک قصور في الاستراتيجيه الحاليه لتسويق المنتج السياحي يؤثر بالسلب علي الميزه التنافسيه المستدامه للسياحه الثقافيه .
عبد الله محمد, غادة, أحمد خليل, رشا, & عباس أباظة, وليد. (2020). دراسه تقييميه للاستراتيجيات التسويقيه الحاليه للمنتج السياحي الثقافي المصري. المجلة الدولية للتراث والسياحة والضيافة, 14(1), 161-178. doi: 10.21608/jihtha.2020.99097
MLA
غادة عبد الله محمد; رشا أحمد خليل; وليد عباس أباظة. "دراسه تقييميه للاستراتيجيات التسويقيه الحاليه للمنتج السياحي الثقافي المصري". المجلة الدولية للتراث والسياحة والضيافة, 14, 1, 2020, 161-178. doi: 10.21608/jihtha.2020.99097
HARVARD
عبد الله محمد, غادة, أحمد خليل, رشا, عباس أباظة, وليد. (2020). 'دراسه تقييميه للاستراتيجيات التسويقيه الحاليه للمنتج السياحي الثقافي المصري', المجلة الدولية للتراث والسياحة والضيافة, 14(1), pp. 161-178. doi: 10.21608/jihtha.2020.99097
VANCOUVER
عبد الله محمد, غادة, أحمد خليل, رشا, عباس أباظة, وليد. دراسه تقييميه للاستراتيجيات التسويقيه الحاليه للمنتج السياحي الثقافي المصري. المجلة الدولية للتراث والسياحة والضيافة, 2020; 14(1): 161-178. doi: 10.21608/jihtha.2020.99097