قد ادت الإختلافات القائمة بين نوعيات ، سلوکيات السائحين ، أذواقهم ، دوافع السفر لديهم و زيادة القدرة المادية لديهم، الى حدوث توسع ضخم فى الطلب السياحى . و من هنا کان لابد من مواجهة هذا الطلب المطرد خاصة بعد زيادة المنافسة بين الدول السياحية , و أن تقوم شرکات السياحة بتنويع برامجها و محاولة جذب السائحين و کسب رضاهم وولائهم عن المنتج السياحى المقدم ، و من بين هذه البرامج الرحلات الإختيارية التى يتم عرضها على السائحين أثناء تواجدهم فى بلد المقصد السياحى و قيامهم بالبرنامج السياحى المتفق عليه و الذى تم شرائه فى الخارج ، فهى تتضمن مزارات تختلف عن تلک التى يتضمنها البرنامج السياحى المتعاقد عليه سابقاً و بالرغم أن للسائح الحرية فى قبول هذه الرحلات و القيام بها ، إلا أنها تعتبر محل قبوله فى کثير من الأحيان. ( مقابلات شخصية)
محمد حسن, نجوى, محمد فوزى, نانسى, & أبوشوق, محمد. (2020). الرحلات الاختيارية وأثرها على رضاء السائح. المجلة الدولية للتراث والسياحة والضيافة, 14(1), 232-261. doi: 10.21608/jihtha.2020.99103
MLA
نجوى محمد حسن; نانسى محمد فوزى; محمد أبوشوق. "الرحلات الاختيارية وأثرها على رضاء السائح". المجلة الدولية للتراث والسياحة والضيافة, 14, 1, 2020, 232-261. doi: 10.21608/jihtha.2020.99103
HARVARD
محمد حسن, نجوى, محمد فوزى, نانسى, أبوشوق, محمد. (2020). 'الرحلات الاختيارية وأثرها على رضاء السائح', المجلة الدولية للتراث والسياحة والضيافة, 14(1), pp. 232-261. doi: 10.21608/jihtha.2020.99103
VANCOUVER
محمد حسن, نجوى, محمد فوزى, نانسى, أبوشوق, محمد. الرحلات الاختيارية وأثرها على رضاء السائح. المجلة الدولية للتراث والسياحة والضيافة, 2020; 14(1): 232-261. doi: 10.21608/jihtha.2020.99103