مستوى جودة خدمات الاغذية والمشروبات بالنوادى الاجتماعية بمحافظة الفيوم من منظور العملاء

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

تهدف هذه الدراسة الى تقييم جودة خدمات الاغذية والمشروبات بالنوادى الاجتماعية بمحافظة الفيوم
وتمثلت عينة البحث فى عينة عشوائية لمجموعة من العملاء بالنوادى الاجتماعية محل الدراسة والبالغ عددهم (404) عميل وتبنت الدراسة المنهج الکمى من خلال توزيع استمارة استبيان کأداه لجمع البيانات .
وقد خضعت الدراسة الى مجموعة من التحليلات الاحصائية باستخدام برنامج ( SPSS Version 24  IBM ) حيث شملت التکرارات والنسب – المتوستطات – الانحرافات المعارية – اختبار T – اختبار F  - وايضا اختبار الانحدار المتعدد
وقد توصلت الدراسة الى عدد من النتائج اهمها صلاحية استخدام نموذج الـ SERVEQUAL   لقياس ابعاد الجودة بالنوادى الاجتماعية بمحافظة الفيوم ، اما عن تأثير الجودة المدرکة على رضا العملاء فکانت النتائج من خلال تحليل الانحدار المتعدد تؤکد على ان مستوى جودة الاغذية والمشروبات بالنوادى الاجتماعية بمحافظة الفيوم التى يحصل عليها العملاء تؤثر على قرار رضاهم ويؤکد هذه النتيجة مستوى دلالة F البالغ ( 0.00 ( حيث انه اقل من ( 0,05) مستوى الدلالة المعتمد ، اما عن وجود اختلافات ذات دلالة احصائية بين العملاء فى تقييمهم لمستوى اجودة من خلال اختبار Anova لدلالة الفروق بين الجودة المدرکة بين النوادى محل الدراسة تبين انه توجد اختلافات ذات دلالة احصائية بين العملاء فى تقييمهم لمستوى الجودة .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية