• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • المحكمون
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة الدولية للتراث والسياحة والضيافة‎
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 14 (2020)
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 13 (2019)
المجلد المجلد 12 (2018)
المجلد المجلد 11 (2017)
ربيع عبد الوهاب, محمد, عزت سعد, هشام, على بدران, نبيل. (2020). مستوى جودة خدمات الاغذية والمشروبات بالنوادى الاجتماعية بمحافظة الفيوم من منظور العملاء. المجلة الدولية للتراث والسياحة والضيافة‎, 14(1), 345-373. doi: 10.21608/jihtha.2020.99540
محمد ربيع عبد الوهاب; هشام عزت سعد; نبيل على بدران. "مستوى جودة خدمات الاغذية والمشروبات بالنوادى الاجتماعية بمحافظة الفيوم من منظور العملاء". المجلة الدولية للتراث والسياحة والضيافة‎, 14, 1, 2020, 345-373. doi: 10.21608/jihtha.2020.99540
ربيع عبد الوهاب, محمد, عزت سعد, هشام, على بدران, نبيل. (2020). 'مستوى جودة خدمات الاغذية والمشروبات بالنوادى الاجتماعية بمحافظة الفيوم من منظور العملاء', المجلة الدولية للتراث والسياحة والضيافة‎, 14(1), pp. 345-373. doi: 10.21608/jihtha.2020.99540
ربيع عبد الوهاب, محمد, عزت سعد, هشام, على بدران, نبيل. مستوى جودة خدمات الاغذية والمشروبات بالنوادى الاجتماعية بمحافظة الفيوم من منظور العملاء. المجلة الدولية للتراث والسياحة والضيافة‎, 2020; 14(1): 345-373. doi: 10.21608/jihtha.2020.99540

مستوى جودة خدمات الاغذية والمشروبات بالنوادى الاجتماعية بمحافظة الفيوم من منظور العملاء

المقالة 16، المجلد 14، العدد 1، يونيو 2020، الصفحة 345-373  XML PDF (794.44 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jihtha.2020.99540
المؤلفون
محمد ربيع عبد الوهاب؛ هشام عزت سعد؛ نبيل على بدران
المستخلص
تهدف هذه الدراسة الى تقييم جودة خدمات الاغذية والمشروبات بالنوادى الاجتماعية بمحافظة الفيوم
وتمثلت عينة البحث فى عينة عشوائية لمجموعة من العملاء بالنوادى الاجتماعية محل الدراسة والبالغ عددهم (404) عميل وتبنت الدراسة المنهج الکمى من خلال توزيع استمارة استبيان کأداه لجمع البيانات .
وقد خضعت الدراسة الى مجموعة من التحليلات الاحصائية باستخدام برنامج ( SPSS Version 24  IBM ) حيث شملت التکرارات والنسب – المتوستطات – الانحرافات المعارية – اختبار T – اختبار F  - وايضا اختبار الانحدار المتعدد
وقد توصلت الدراسة الى عدد من النتائج اهمها صلاحية استخدام نموذج الـ SERVEQUAL   لقياس ابعاد الجودة بالنوادى الاجتماعية بمحافظة الفيوم ، اما عن تأثير الجودة المدرکة على رضا العملاء فکانت النتائج من خلال تحليل الانحدار المتعدد تؤکد على ان مستوى جودة الاغذية والمشروبات بالنوادى الاجتماعية بمحافظة الفيوم التى يحصل عليها العملاء تؤثر على قرار رضاهم ويؤکد هذه النتيجة مستوى دلالة F البالغ ( 0.00 ( حيث انه اقل من ( 0,05) مستوى الدلالة المعتمد ، اما عن وجود اختلافات ذات دلالة احصائية بين العملاء فى تقييمهم لمستوى اجودة من خلال اختبار Anova لدلالة الفروق بين الجودة المدرکة بين النوادى محل الدراسة تبين انه توجد اختلافات ذات دلالة احصائية بين العملاء فى تقييمهم لمستوى الجودة .
الكلمات الرئيسية
النادى الاجتماعى؛ جودة خدمة الاغذية والمشروبات؛ مقياس Servqual؛ محافظة الفيوم
الموضوعات الرئيسية
ادارة الفنادق
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 125
تنزیل PDF: 57
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.