حاز موضوع المسئولية الإجتماعية للشرکات على اهتمام الباحثين نظرا لأهميته ، حيث لوحظ تزايد ملحوظ بالرغبة في دراسة العلاقة بين المسئولية الاجتماعية والصورة الذهنية .
ولهذا يهدف البحث الى رفع الوعي لدى العاملين بالشرکات السياحية بأهمية المسئولية الاجتماعية وأثرها على الصورة الذهنية للشرکات من خلال :
1- تحديد أبعاد المسئولية الاجتماعية التي تؤثر على تشکيل الصورة الذهنية للشرکات السياحية.
2- وضع مؤشرات لقياس مدى تطبيق الشرکات السياحية للمسئولية الاجتماعية ومدى وعي العاملين بالشرکات السياحية للمسئولية الاجتماعية .
وقد تکون مجتمع الدراسة من العاملين في الشرکات السياحية فئة (أ) بالقاهرة الکبرى حيث تم توزيع عدد ( 370 ) استمارة استبيان تم استرداد (360) استمارة عملت الباحثة على تحليلهم باستخدام عدد من الأساليب الاحصائية على برنامج SPSS بهدف الحصول على نتائج الدراسة .
وقد خلصت الدراسة على وجود أثر لأبعاد المسئولية الاجتماعية على الصورة الذهنية للشرکات السياحية . ومن خلال هذه النتائج عرضت الباحثة مجموعة من التوصيات بهدف زيادة نشاط الشرکات السياحية بما يخص المسئولية الاجتماعية لما لذلک من أثر يعود بالمصلحة على الشرکات السياحية والمجتمع .
أحمد عبد التواب, أمنية, بکرى حسن, سوزان, & صلاح قاعود, مروة. (2020). المسئولية الاجتماعية وأثرها في تحسين الصورة الذهنية للشرکات السياحية. المجلة الدولية للتراث والسياحة والضيافة, 14(1), 566-584. doi: 10.21608/jihtha.2020.99685
MLA
أمنية أحمد عبد التواب; سوزان بکرى حسن; مروة صلاح قاعود. "المسئولية الاجتماعية وأثرها في تحسين الصورة الذهنية للشرکات السياحية". المجلة الدولية للتراث والسياحة والضيافة, 14, 1, 2020, 566-584. doi: 10.21608/jihtha.2020.99685
HARVARD
أحمد عبد التواب, أمنية, بکرى حسن, سوزان, صلاح قاعود, مروة. (2020). 'المسئولية الاجتماعية وأثرها في تحسين الصورة الذهنية للشرکات السياحية', المجلة الدولية للتراث والسياحة والضيافة, 14(1), pp. 566-584. doi: 10.21608/jihtha.2020.99685
VANCOUVER
أحمد عبد التواب, أمنية, بکرى حسن, سوزان, صلاح قاعود, مروة. المسئولية الاجتماعية وأثرها في تحسين الصورة الذهنية للشرکات السياحية. المجلة الدولية للتراث والسياحة والضيافة, 2020; 14(1): 566-584. doi: 10.21608/jihtha.2020.99685