تأثير جودة الخدمات المقدمة في شرکات السياحة المصرية على رضاء السائح

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

إن جودة الخدمات والتسهيلات السياحية المقدمة في شرکات السياحة المصرية تؤثر على زيادة التدفقات السياحية أوندرتها ولذلک تهدف الدراسة إلى قياس تأثير جودة الخدمات السياحية المقدمة من شرکات السياحة المصرية على رضاء السائح و تقييم مدى رضائه عن تلک الخدمات المقدمة. حيث يميل السائح الراضى إلى نقل تجاربه الإيجابية إلى أشخاص آخرين بالإضافة إلى الرغبة في إعادة الشراء وتکرار زيارته. ولتحقيق أهداف الدراسة واختبار الفروض تم استخدام المنهج الکمي لإختبار نموذج الدراسة من خلال تحديد النماذج الموجودة بالفعل في الأدبيات السابق، واعتمدت الدراسة الميدانية على توزيع استمارات الاستبيان على عينة عشوائية من السائحين بعدة مناطق سياحية بمحافظات القاهرة والجيزة والأقصر وأسوان وشرم الشيخ والغردقة، وبلغ عددهم(192)سائح للتعرف على آرائهم بشأن متغيرات الدراسة، وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج من أهمها أن تحقيق رضاء السائح يتحقق من جودة الخدمات السياحية المقدمة للسائح بعناصرها المقترحة بالدراسة حيث أن رضاء السائح عنصر هام وفعال لبقاء ونمو شرکات السياحة المصرية، لذلک من الأهمية التنسيق والتعاون الدائم بين وزارة السياحة والآثار المصرية وشرکات السياحة المصرية لتوفير البرامج التدريبية للعاملين بشرکات السياحة المصرية والتى تهدف إلى توعيتهم بأهمية جودة الخدمات السياحية وکيفية تقديمها بالشکل الذى يحقق رضاء السائح ويکفل تکرار الزيارة وتوافر نية إعادة الشراء وتوصية الآخرين.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية